آخر الاخبار

لصوص الأثار يقودون الأجهزة الأمنية بسوهاج لاكتشاف 3 مقابر أثرية مهمة




 كتب ـ إبراهيم بخيت
نجح ضباط وحدة مباحث قسم شرطة الكوثر بسوهاج برئاسة الرائد أحمد صقر رئيس المباحث بالاشتراك في ضبط 3 متهمين بالمنطقة الأثرية بالكوثر عقب قيامهم بالحفر والتنقيب والوصول لـ3 مقابر أثرية تعود للعصر الفرعوني والعصر الروماني.
بدأت الواقعة بورود بلاغ من قسم مباحث الكوثر إلى مفتش شرطة السياحة والآثار يفيد بمشاهدة 3 أشخاص حال قيامهم بالنزول من المنطقة الجبلية بدائرة القسم، وبتطوير مناقشهم، اعترفوا بقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار بالمنطقة.
تم إخطار اللواء هشام الشافعي، مدير أمن سوهاج، واللواء محمد الغول مدير عام شرطة السياحة والآثار، وتم تشكيل فريق بحث وتبين قيام كل من: "ن . ش" 49 سنة، صاحب شركة استثمار عقارى، و"م . ح" عامل 53 سنة يقيم بأخميم، و"م . ع" 47 سنة ويقيم بالمطرية القاهرة، بالحفر والتنقيب عن الآثار بالمنطقة الأثرية .

وبتطوير مناقشتهم، أقر الثاني والثالث بقيام الأول بالاتفاق معهم على تكوين تشكيل عصابي للحفر والتنقيب عن الآثار بالمنطقة الجبلية بالكوثر وقيامه بعملية التمويل، وقاما بالإرشاد عن منطقة تواجدهم بالمنطقة الجبلية، وبالتفتيش عثر على حفر بعرض 3 أمتار وعمق 3 أمتار، وعثر على 3 مقابر ملونة يرجع تاريخها للعصر الفرعونى والعصر اليوناني والرومانى وبها كمية من العظام، وتم استدعاء خبراء الآثار بسوهاج، والذين قاموا بالمعاينة، وأكدوا أن الحفر أثرى، وأن المقابر الثلاثة لم يتم اكتشافها من قبل، وهى ترجع للعصر الفرعونى واليونانى والرومانى وهى اكتشاف مهم تم التحفظ على الحفر والمتهمين وجار تحرير محضرا بالواقعة تمهيدا للعرض على النيابة العامة لتتولي التحقيق.